أبرز المعلومات عن المساج الطبي

يعد المساج واحد من الطرق المتبعة في تحفيز الاسترخاء والتخلص من بعض الالام في مختلف أنحاء الجسم، ومن أبرزها آلام الظهر والرقبة وغيرها، ناهيك عن فوائده الأخرى للجسم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز فوائد وأنواع المساج الطبي.

نحن في مركز العلاج بالإبر الصينية يتوفر لدينا فريق من نخبة المعالجين في الإمارات لتطبيق كافة أنواع المساج ناهيك عن خدماتنا الأخرى المميزة، من علاج بالإبر الصينية والحجامة وغيرها، وهذا ما جعلنا نبرز كأفضل مركز مساج دبي.

فوائد المساج الطبي

كسائر أنواع المساج يمكن أن يساعد المساج الطبي في علاج العديد من مشاكل الجسم، وفيما يلي أبرز فوائد المساج الطبي:

  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية الكبرى والصغرى.
  • يساعد على تعزيز كمية الأكسجين الداخلة إلى الجلد ناهيك عن قدرته في تنشيط خلايا البشرة.
  • التخلص من الإجهاد والتعب وذلك عن طريق تنشيط العضلات.
  • التخلص من الضغوطات النفسية ونتيجة لذلك تعزيز القدرة على النوم والمساعدة على الاسترخاء.
  • علاج الصداع المرتبط بالشقيقة.
  • تعديل مستويات الطاقة في الجسم والحفاظ عليها ضمن المستويات الطبيعية.

أنواع المساج الطبي

يقسم المساج الطبي إلى عدة أنواع فيما يلي أبرزها:

مساج الاسترخاء

يساعد هذا النوع من المساج على الاسترخاء والتخفيف من الإجهاد والتوتر وذلك عن طريق استخدام بعض المهارات اليدوية متفاوتة الشدة والقوة بما يتلائم مع حالة المريض، يعطي هذا النوع من المساج ليونة أكبر للعضلات والمفاصل ويعزز الدورة الدموية ويساعد الجيك على التخلص من السموم.

المساج المائي

يتم خلال هذا النوع من المساج استخدام الماء الدافئ على الجسم بهدف تحسين صحة البشرة والجلد والحفاظ على اتزان وراحة الأعصاب والعضلات، يساعد هذا النوع على تعزيز التروية الدموية وتخليص الجسم من كافة السموم والفضلات.

المساج السويدي

يعد هذا النوع من المساج هو الأكثر شيوعا، يتم خلاله استخدام الماء الدافئ لتدليك كافة مناطق الجسم، ويتبعه تدليك الجسم بواسطة بعض الزيوت المهمة للجلد.

مساج الزنجبيل 

يساعد هذا النوع من المساج على تنشيط الخلايا وتعزيز قدرة الجسم على القيام بالوظائف الحيوية، وتعزيز عمل الجهاز التنفسي، غالبا ما يستخدم هذا النوع من المساج في علاج بعض الأمراض كامراض العظام والمفاصل والروماتيزم.