يحرص كلّ واحد بحوزته سيارة المرسيدس على استمرار بقائها في أحسن وضع، بطريقة تضمن له استمرارية عملها الجيد والمتقن، ولهذا يجب على سائقي المرسيدس ومالكيها مراعاة العديد من النصائح التي تُساعدهم على حفظ سيارتهم، وهي ما سنُقدمه لكم تباعًا على النحو التالي:
- قياس مستوي زيت المحرك: يجب أن يكون مُستواه أفقي، ومن ثمَّ تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية، وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت والتريث مدة 5 دقائق، ثمَّ رفع مقياس الزيت من مكانه بالمحرك وتنظيفه جيدًا بقطعة قماش لا تحتوي على وبر، ويوضع بعد ذلك في مكانه بالمحرك ويُرفع ويلاحظ مستوى الزيت، مع مراعاة أن يكون بين العلامتين بالمقاس؛ بحيث لا يكون أعلى من العلامة العليا أو أقل من العلامة السفليّة.
- ضغط هواء الإطارات: يجب أن يكون العجل باردًا عند قياس ضغط هواء الاطارات؛ لأنّ قياس الضغط بعد مشوار طويل يعمل الاحتكاك بين إطار عجل السيارة وبين الطريق على زيادة سخونة الإطارات، وبالتالي زيادة سخونة الهواء داخلها فيرتفع ضغطه، وتكون قراءة ضغط الإطار غير صحيحة.
- زيت الفرامل: في ورشة صيانة مرسيدس بدبي يجب الانتباه إلى ضرورة الابتعاد عن تزويد زيت الفرامل عند انخفاض منسوبه في العلبة المخصصة له، لأنّ انخفاض منسوب سائل الفرامل يُشير إلى حدوث تآكل تيل الفرامل، وبالتالي ستضاء لمبة بيان الفرامل في التابلوه، وعند تزويد سائل الفرامل فيتآكل التيل دون تقديم أيّ إنذار أو إشارة للسائق.
- كابل بطارية المرسيدس: ينبغي إزالة كابل (قطاش) بطارية السيارة السالب عند الشروع بأيّ تغيير أو إصلاح لأي أجزاء كهربائية بالسيارة، بهدف تجنب لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية بالسيارة.
- ارتفاع درجة حرارة المحرك: إذا ارتفعت درجة حرارة المحرك فجأةً فيحب فورًا التوقف بالسيارة على جانب الطريق، وفورًا غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت)؛ لإيقاف تشغيل المحرك عن الدوران، ومن ثمَّ فتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر وملاحظة أي تسرب للمياه بدورة التبريد والعمل على منعها أو إصلاحها، وكذلك التأكد من سلامة تشغيل مروحة التبريد.
هذه مجموعة من النصائح التي تُساعد سائقي السيارات على المحافظة عليها، وضمان ديمومة خدماتها وعملها بجودتها المعتاد عليها.