التقنيات المستخدمة في الطب التجميلي

يمكن تعريف طب الأسنان التجميلي على أنه فرع من فروع طب الأسنان يهدف إلى تحسين المظهر العام للأسنان، نحن في عيادة برايت وي – أفضل عيادات زراعة الأسنان في دبي وتجميلها – نسعد بخدمتكم من خلال الاستعانة بفريق من أصحاب الخبرة الطويلة والمعرفة الكاملة بكافة فروع طب الأسنان.

تقنيات تجميل الأسنان

تتعدد التقنيات المستخدمة في تجميل الأسنان، بإمكانك اختيار التقنية التي تتناسب مع حالتك وتساعدك في تحسين المظهر العام للفم والأسنان، وفيما يلي أبرز تقنيات تجميل الأسنان:

تبييض الأسنان

يعد تبييض الأسنان من اكثر التقنيات المستخدمة في تحسين الشكل العام للأسنان والمساعدة في الحصول على أسنان بيضاء ولامعة، تساعد هذه التقنية على تخليصك من تصبغات الأسنان واصفرارها، وغالبا ما يتم إجراء هذه التقنية عن طريق استخدام أجهزة الليزر.

القشور الخزفية

القشور الخزفية أو المعروفة باسم الفينير، يمكن تعريفها على أنها طبقة رقيقة من البورسلان أو أي مواد أخرى تساعد على تغطية الواجهة الأمامية للأسنان وتحسين المظهر العام لها، غالبا ما يتم استخدام هذه التقنية في حال معاناة المريض من كسور أو فراغات في الأسنان.

جسور الأسنان

وهي عبارة عن جسور تشبه الأسنان يتم استخدامها لملء الفراغات بين سنيين أو أكثر، تساعد هذه الجسور على تحسين قدرة المريض على المضغ والبلع ناهيك عن المظهر الجمالي الذي تضيفه على الأسنان.

تقويم الأسنان

يعد تقويم الأسنان واحد من الطرق المتبعة لمعالجة مشكلة بروز أو إطباق الأسنان، يمكن أن يساعد استخدام التقويم على سد الفراغات بين الأسنان وتحسين قدرة المريض على التحدث والبلع ناهيك عن المظهر الجمالي الذي تضيفه.

الربط السني 

هي تقنية تهدف إلى ربط مادة بالسن باستخدام الضوء بهدف تحسين الشكل العام للسن.

أهمية طب الأسنان التجميلي  

  • الحصول على أسنان أكثر بياضا ولمعانا.
  • ملء الفراغات بين الأسنان من خلال تطبيق التركيبات السنية.
  • علاج التصبغات الناجمة سوء الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.
  • تغطية الأسنان المفقودة أو المكسورة من خلال الاستعانة بالقشور الخزفية.
  • وأخيرا تعزيز ثقة الشخص بنفسه من خلال الحصول على ابتسامة جميلة وناصعة البياض.